قصة قصيرة جدا … كيف يتم قطف الثمرة

مر ثلاثة أولاد في بستان في نهاية الموسم فشاهدوا شجرة لم يبق فيها إلا ثمرة واحدة ناضجة فاشتهوها, ولكن للأسف كانت في مكان مرتفع ولا يستطيعون الوصول إليه.

فكر أولهم قليلاً وقال في نفسه “لا يوجد سلم في الجوار, وإن طلبت من شخص كبير أن يقطفها لي فعلى الأغلب سيأكلها هو“، فاستعد للقفز قفزة كبيرة فيما كان الثاني يراقبه. قفز قفزة بهلوانية ولكن لم يستطع الوصول إليها, بل سقط وترضرض.

نظر الثاني إليه بهزء وقال “أيها الغبي هل كنت تعتقد أنه بإمكان واحد مثلك أو مثلي أن يصل إلى مثل هذه الثمرة? هذه للكبار فقط” ومضى الإثنان.

أما الثالث فقد فكر في نفسه “الثمرة عالية وأنا قصير, إنما هناك ورقة صغيرة جداً من أوراق الشجرة في متناول يدي يمكنني أن أجذبها, لكن … إن جذبتها بقوة انقطعت ووقعت في يدي“. فمد يده وشد الورقة بلطف شديد جداً حتى صار الفرع الصغير الذي يحمل الورقة الصغيرة في متناوله, فشده بلطف أيضا بيده الثانية فأصبح الفرع الأكبر بدوره في متناوله, فشده بيده الأخرى, وهكذا صار ينتقل من فرع إلى فرع أكبر فيجذبهم حتى وصل إليه الفرع الكبير الذي تتفرع منه كل من الورقة الصغيرة والثمرة, جذبه … فصارت الثمرة في متناول يده فقطفها.

شارك بتعليقك